7 خطوات أساسية للعناية بالبشرة بعد سن الثلاثين

في بداية مرحلة الثلاثينات من العمر، قد تلاحظين ظهور بعض الخطوط الدقيقة والبقع الداكنة. لذلك، فلا بد من اتباع روتين خاص للعناية ببشرتك وتجنب مشكلاتها خلال تلك المرحلة. فتبدأ البشرة في تلك الفترة في فقدان الترطيب وتتعرض للمزيد من المشكلات.
اتبعي تلك الخطوات الأساسية للعناية ببشرتك خلال مرحلة الثلاثينات !
1- استخدام منظف لطيف لتوازن معامل حموضة البشرة pH

ينصح خبراء العناية بالبشرة في استخدام منظف لطيف على البشرة ليساعد على توازن معامل الحموضة pH، فيعمل كحاجز للحفاظ على رطوبة البشرة. تأكدي جيدًأ من تنظيف بشرتك مرة واحدة يوميًا على الأقل للتخلص من الأتربة، الزيوت الزائدة وبقايا المكياج. ليس عليكِ شراء أنواع منظفات البشرة الباهظة، لكن اختاري منظف يساعد على توازن معامل حموضة البشرة، فهو من أساسيات العناية بالبشرة خلال مرحلة الثلاثينات.
2- جربّي الرتينويدات

الرتينويدات من المكونات السحرية التي تساعد على مكافحة التجاعيد، بقع البشرة وتحافظ على ملمسها ومرونتها أيضًا. تتوافر الرتينويدات في العديد من منتجات العناية الليلية بالبشرة، وينصح باستخدامها على الأقل 5 ليالي خلال الأسبوع للحصول على أقصى استفادة. استشيري طبيبك الخاص لتحديد المنتجات الغنية بالرتينويدات والمناسبة لنوع بشرتك.
3- التقشير المنتظم

احرصي على تقشير بشرتك بانتظام مرة واحدة على الأقل خلال الإسبوع. يمكنكِ استخدام الخلطات الطبيعية كخليط السكر الأبيض مع الزيوت الطبيعية لتقشير البشرة برفق. ويتبع ذلك باستخدام المرطب. التقشير الليلي أيضًا خطوة ضرورية، فيساعد على تجديد البشرة أثناء النوم. فيؤكد خبراء العناية بالبشرة، أن تقشير البشرة قبل الذهاب للنوم يزيد من فرص تجديد وإصلاح البشرة للحفاظ على نضارتها وحيويتها.
4- فيتامين C

فيتامين C من مضادات الأكسدة التي تلعب دور حيوي لصحة ونضارة البشرة. فيساعد ذلك على تعزيز إنتاج الكولاجين ومكافحة أثار الشيخوخة الناتجة عن التعرض للشوارد الحرة. يمكنكِ تناول المكملات الغذائية وأقراص فيتامين C، لكن يفضل تناول الأطعمة الغنية بفيتامين C بوفرة خلال وجباتك اليومية. احرصي على تناول الفراولة، الحمضيات، الفلفل الملون والكيوي.
5- مضادات الأكسدة

هناك العديد من مصادر مضادات الأكسدة التي تحتاجها البشرة خلال مرحلة الثلاثينات. الشاي الأخضر من المشروبات الصحية الغنية بمضادات الأكسدة. أيضًا، الفواكه والخضروات الطازجة من المصادر الغنية بمضادات الأكسدة التي تساعد على مكافحة شيخوخة البشرة واستعادة نضارتها. جربي تناول البقوليات والحبوب الكاملة أيضًا. احرصي على تناول الوجبات الغنية والمتوازنة لبشرة صحية أكثر شبابًا.
6- استخدمي السيروم أو كريمات البشرة مع واقي الشمس

بالتأكيد استخدام واقي الشمس يوميًا أمر ضروري، لكن ينصح خبراء الجمال كذلك باستخدام سيروم أو كريمات البشرة مع معامل مناسب للوقاية من الشمس لمضاعفة الوقاية من أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة. فيساعد ذلك على مكافحة تجاعيد البشرة، الخطوط الدقيقة والبقع العمرية.
7- شرب الماء بوفرة

من أهم الخطوات التي لا بد من مراعاتها خلال المراحل العمرية المختلفة، وليس في مرحلة الثلاثينات فقط هي الحفاظ على الترطيب. فشرب الماء بوفرة يحافظ على بشرة منتعشة وأكثر شبابًا. تأكدي من شرب كميات كافية من الماء خلال اليوم للحفاظ على ترطيب جسمك وبشرتك.

هل تتبعين روتين خاص للعناية بالبشرة خلال مرحلة الثلاثينات؟ من أهم الخطوات التي لا بد من مراعاتها خلال تلك الفترة هي استخدام واقي الشمس والكريمات الليلية للعناية بالبشرة. اتبعي تلك الخطوات السابقة لبشرة شابة لفترات أطول.